• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:14:39
{سياسة:الفرات نيوز} طالبت النائب عن تحالف قوى الدولة، انتصار المالكي، وزارة النفط بالتحقيق مع مدير دائرة الرقابة في الوزارة وعلى أعلى المستويات.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت المالكي، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"تلقينا شكوى من مجموعة من الموظفين في دائرة الرقابة التابعة لوزارة النفط، تفيد بأن المدير العام للدائرة، زياد حمد عبيد، يمارس تعسفًا في استخدام السلطة ويعاني من أزمات نفسية أثرت سلبًا على الأداء الرقابي في الوزارة، ووفقًا للشكاوى، فإن المدير يمارس ضغوطًا على اللجان التحقيقية لتتماشى مع مصالحه الشخصية، ويُزعم أنه يدير ما يُسمى بـ"العصابة" داخل الدائرة للتغطية على ممارساته بحق الموظفين".

واضافت "هذا الوضع ادى إلى تقديم العديد من الموظفين طلبات نقل خارج الدائرة، تعبيرًا عن استيائهم من البيئة العملية الحالية"، معلنة "توجيه كتاب رسمي إلى وزارة النفط يتضمن تفاصيل الخروقات والممارسات المذكورة"، مطالبة اياها بـ"تشكيل لجنة تحقيقية محايدة للتحقيق في هذه الادعاءات".

وشددت المالكي، على "ضرورة خضوع المدير المذكور لتحقيق على أعلى المستويات، نظرًا لأهمية الرقابة في محاربة الفساد وضمان النزاهة في العمل الحكومي"، مؤكدة "التزامها بملاحقة أي شبهات فساد أو استغلال للمال العام أو السلطة، أو التعامل بروح طائفية بعيدة عن المهنية".

 

 

 

 

اخبار ذات الصلة