• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:15:08
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت نائبة، عن مبلغ آخر سيخصص الى إنشاء مشروع ميناء الفاو الكبير.

وقالت عالية نصيف في بيان ان "مجلس النواب وقف موقفاً مشرفاً في ملف ميناء الفاو الكبير وخصص 400 مليار دينار لتشييده،" مبينة أن "هناك مبلغاً آخر سيضاف إلى المشروع في موازنة 2021 ، محذرة من مساعي بعض دول الجوار لعرقلة تشييد الميناء الذي سيصبح عصب الاقتصاد العراقي". 
وأضافت "لو أن كل عراقي يعرف أهمية هذا الميناء للاقتصاد العراقي لامتلأت الشوارع بالمتظاهرين المطالبين بالإسراع في تشييده، ورغم ذلك نشكر كل الناشطين الذين نظموا حملات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وحشدوا الرأي العام وضغطوا على الحكومة للشروع بتنفيذه". 
وبينت أن "مجلس النواب أدى ما عليه ووقف موقفاً مشرفاً وخصص 400 مليار دينار للميناء، وسيضاف مبلغ آخر في موازنة 2021 لإكماله، ولم يعد هناك أي مبرر للتأخير في انجازه، علماً بأن الخاسر الأكبر من التأخير هو العراق" مشيرة إلى "وجود أجندات خارجية من بعض جيران العراق لإفشال المشروع بأي ثمن، وبالتالي على وزير النقل وكافة المسؤولين في الوزارة باعتبارهم الجهة التنفيذية مراعاة المصلحة الوطنية". 
وتابعت أن "التاريخ سيلعن كل من تآمر على بلده وباع ضميره بالسحت الحرام وقبض الرشا من أعداء العراق، والخزي والعار لمن يعمل على إفشال هذا المشروع الذي سيوفر القوت الدائم للشعب العراقي بدلا من الاقتصاد الريعي المعتمد على النفط والذي يتأثر بأسعار السوق ارتفاعاً وهبوطاً".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة