• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 14:52:51
{محلية:الفرات نيوز} اصدرت نقابة الصحفيين في ميسان، اليوم الخميس، بياناً اوضحت فيه سوء تصرف احد افراد حماية رئيس الوزراء خلال زيارته الى المحافظة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وجاء في نص البيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"في الوقت الذي يمثل فيه الاعلام الواجهة الرئيسة في نقل الأحداث والاخبار المهمة الني يتم ايصالها بامانة ومصداقية ومهنية من المسؤول الى المتلقي، والتي بالتاكيد تخضع لمعايير المصداقية والمهنية لتكون مادة وافية وكافية لتقييم الحدث".
واضاف" ولعل زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى محافظة ميسان التي تعد الاولى من نوعها كرئيس للوزراء وما حملته من مخرجات مهمة تمثلت بافتتاح مشاريع ستراتيجية وادراج مشاريع اخرى وساهم الاعلام في تغطيتها بافضل وابهى صورة ، الا ان هناك بعض الخروقات التي صدرت من فرد لم يحسن التعامل مع الاعلام كمؤسسة وسلطة رابعة لها كيانها واهميتها واحترامها".
وتابع البيان "علما ان هذا الفرد لا يعكس الصورة الحقيقية لشخصية الحكومة او رئيس الوزراء وانما مثل اخفاقا لنفسه وتصرف بطريقة فردية بعيدة عن المهنية كونه منع الصحفيين من التحرك بحرية لتغطية نشاطهم".
واردف "مع ذلك فقد تعامل رئيس الوزراء بمهنية ومسؤولية في معالجة الموقف كالعادة في اعادة هيبة الاعلام من خلال فسح المجال للاعلاميبن في ممارسة عملهم ونشاطهم بحرية والذي بدوره قدم اعتذارا شخصيا للاسرة الصحفية وفرع نقابة الصحفيين عن ذلك التصرف غير المسؤول لاحد افراد حمايته".
واشار بيان النقابة الى "دورها حيث اثنت نقابة الصحفيين العراقيين المركز العام بدور رئيس الوزراء  الكبير قي دعم الاعلام وتقديم كافة التسهيلات للاعلام في ممارسة دورهم في تغطية نشاطاتهم"، داعياً كافة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض المدونين الى "توخي الدقة والحذر في نشر الاشاعات وترويجها وتاجيجها وضرورة تناقل المعلومة من مصادرها".
 

 

اخبار ذات الصلة