واضاف ان "هنالك كونترول، ومراقبة جيدة في الامتحانات وان استعداد الطلاب ادى الى رفع المعدلات ونسب النجاح لهذا العام"، مشيرا الى ان "يجب توفير ما لايقل عن 3 قنوات تربوية تعرض عليها الدروس والبرامج، وتغنينا عن موضوع الانترنت".
وقال ان " نعتقد ان هكذا امر حساس وقلق المواطنين والاهالي، لدينا تلاميذ بعمر الـ6 الى 7 سنوات لم يدخلوا الى هذه المرحلة ويحتاجون الى ظروف خاصة".
وبين ان "من خلال متابعاتنا المستمرة لاتوجد رؤية واضحة بشان الدوام ولالية التي تعمل بها".
واشار الى ان "هكذا تجربة لوطبقت في المدارس الموجودة في المناطق الشعبية، لمدة اسبوع واحد يمكننا ملاحظة السلبيات والايجابيات، وكتجربة يتم تطبيقها بعموم المحافظت"، لافتا الى ان "هنالك مشكلة كبيرة في الابنية المدرسية خصوصا في المناطق الشعبية منها".
واضاف ان "الاحصائات لمشاركة طلاب الصف الاول الابتدائي غير معلومة، واليوم يجب ان نضع الثقة للاسرة العراقية ويجب ان نولد الثقة لدى التلميذ وخصوصا للمراحل الاولى {الاول والثاني والثالث }الابتدائي، فضلا عن المراحل المنتهية".
وتابع ان "علينا ان نبدأ بتجربة اليوم الواحد وبعدها يتم تحديد الخطة بموافقة خلية الازمة، ومررنا بتجربة كبيرة كزيارة الامام الحسين {ع} ونجح العراق في تخطي تفشي الوباء".
واوضح ان "عدم معالجة القطاع التربوي، من مستويات البنى التحتية والموازنة والتعينات، ادى الى تدهور هذا القطاع".
رغد دحام