• Tuesday 2 July 2024
  • 2024/07/02 18:13:35
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاحد، قرب إنجاز مشروع تأهيل مدخل  محافظة ديالي من جهة مدينة بعقوبة - جديدة الشط إلى جسر الغالبية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن :"فرق المُتابعة الميدانية المُتخصصة، نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل مدخل مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، بدءا من ناحية (جديدة الشط) وحتى جسر الغالبية ( تقاطع القدس) بهدف الإطلاع على واقع سير العمل ونسب الإنجاز المُتحققة وهو احد المشاريع المشمولة بقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية / من تمويل تنمية الأقاليم". 

واضافت، إن "المشروع عبارة عن  تأهيل الجزرة الوسطية لمدخل مدينة بعقوبة  ،وبطول (14) كيلومترا وبعرض(10) أمتار ،وتشمل الأعمال فرش طبقة من الحصى الخابط  (السبيس ) وتثبيت قطع الكربستون مع صب الأرصفة على الجهتين مع عملية الدفن بالتراب الصالح لزراعة الشتلات المتنوعة مع تثبيت أعمدة أنارة ديكورية على طول مسار المشروع مع تجهيز وربط محولة كهربائية".

وتابعت الوزارة "بالإضافة إلى إنشاء سيطرة نموذجية (سيطرة الغالبية )، وتشمل حاضن التفتيش مع الابنية الامنية، وغرفة سيطرة الكاميرات مع تجهيز السيطرة بمنظومة كاميرات مُراقبة حديثة ومتطورة ،كذلك إنشاء حدائق ومناطق خضر حول السيطرة، واخيرا أعمال التأثيث والتي تشمل صبغ الارصفة  وتجهيز ونصب علامات مرورية  ارشادية وتحذيرية".  

ولفتت إلى إن "الهدف من المشروع هو تنظيم مدخل المحافظة وإعطاء جمالية لسالكي الطريق وبما يتناسب مع الواقع العصري"، مضيفا إن "نسبة إنجاز المشروع قاربت الـ (91%)، ومن المؤمل إنجازه نهاية شهر تموز الحالي".
 

اخبار ذات الصلة