• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 06:32:00
{بغداد:الفرات نيوز} حسمت وزارة الشباب والرياضة، الثلاثاء، موضوعة حضور الجماهير الرياضية الى مدرجات الملاعب خلال انطلاق الدوري العراقي الممتاز في الـ25 من تشرين الاول الجاري.

وقال مدير اعلام الوزارة موفق نوري {للفرات نيوز} انه" لا يمكن حضور الجماهير الرياضية الى لعبات الدوري كونها تتنافى مع الاجراءات الوقائية وتعليمات خلية الازمة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا".
واضافت ان" الوزارة اكثر الناس حرصاً على تطبيقه، وهو واقع حال مفروض على الجميع".  
وتعليقاً على غياب الجماهير الرياضية عن الملاعب وتأثيرها على اداء الاندية، اكد نوري" عدم حضور الجماهير سيؤثر كثيرا على نفسية اللاعبين خاصة الاندية صاحبة القاعدة الجماهيرية الكبيرة، كما سيتاثر نوعا ما ادائها الفني".
واشار مدير اعلام الوزارة في ختام تصريحه بالقول" في كل الاحوال علينا تشجيع الدوري العراقي من دون جماهير حفاظا على ارواح الجميع".
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد انطلاق الموسم الجديد، بعد موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة على استئناف الفعاليات الشبابية والرياضية بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.
وحدد الاتحاد العراقي يوم 25 تشرين الأول الجاري موعدا لانطلاق منافسات الموسم الجديد من الدوري العراقي، بمشاركة 20 فريقاً على أن تُقام المباريات بنظام الذهاب والإياب على مدار الموسم. 
وتوقفت منافسات الدوري العراقي منذ آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن الاتحاد المحلي إلغاء المسابقة بشكل نهائي في حزيران الماضي.
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة