• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 04:47:13
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلن وزير المالية، علي علاوي، عن زيادة ملفتة بإيرادات الكمارك واعتمادها سياسة اقتصادية داعمة لميزانية الدولة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، عن علاوي قوله "لوحظ خلال الفترة الاخيرة قيام بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية بتوجية بوصلتها نحو كوادر وزارة المالية والدوائر التابعة لها من خلال فبركة بعض الاخبار بنسب واعادة تصريحات سابقة التي تصب في مصلحة بعض الجهات والنيل من سياسة الاصلاح الاقتصاد التي تبنتها وزارة المالية".
وأضاف "تقوم بعض الجهات من خلال اعلامها الأصفر بنشر أخبار غير صحيحة بالضغط على الهيئة العامة للكمارك التابعة لوزارة المالية وحيث تهيئ الهيئة لاستراتيجية جديدة ذات افق واسع يتماشى مع حجم الاعمال المناطة بها وحسب توجيهات وزير المالية لإدخال نظام الاتمتة في عملها للقضاء على الفساد في المنافذ الحدودية والتي ستسهم هذه الاستراتيجية بتحقيق ايرادات كمركية حقيقية والتي تعتبر مصدرآ من مصادر تمويل الموازنة العامة للدولة".
وتابع البيان ان "الهيأة قامت بتفعيل الدور الرقابي والتدقيق الذي حد من عملية التهرب الكمركي وزيادة ايرادات الكمركية ، كما احبطت الهيئة العامة للكمارك محاولات لتهريب اكثر من {٢٠٠} حاوية بمختلف البضاعة ومصادر اكثر من خمسين شاحنة خلال الشهر السابق التي ارادت اضعاف الاقتصاد العراقي لمخالفتها للضوابط والتعليمات الكمركية النافذة".
ووجه وزير المالية "رسالة الى كافة الوسائل الاعلامية دائما بتوخي الدقة واعتماد المهنية الصحفية بنقل الاخبار وعدم نقل الاخبار التي تسهم بأثارة الرأي العام".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة