• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:49:02
{كردستان: الفرات نيوز} اعلن وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان، اليوم الجمعة، عن وصول الوجبة الاولى من لقاح استرازينكا المضاد لفايروس كورونا الى اقليم كوردستان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال سامان برزنجي خلال مؤتمر صحفي، ان "الوجبة الاولى من لقاح استرازينكا المضاد لفايروس كورونا وصلت الى اقليم كردستان بالتعاون مع وزارة الصحة في الحكومة الاتحادية وهي عبارة عن 43 الفا و800 جرعة".

واضاف ان" هناك العديد من الوجبات الاخرى من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا ستصل الى اقليم كردستان وهذا يمنح املا للمواطنين باتجاه تقليل تاثير فيروس كورونا".

واوضح ان "وزارة الصحة ستبدأ بعملية توزيع اللقاح والاولوية ستكون لمنتسبي وزارة الصحة وبعد ذلك القوات الامنية واصحاب الامراض المزمنة من المواطنين الذين يستطيعون التسجيل عبر منصة الكترونية تابعة لوزارة الصحة".

وقال ان" نسبة الاصابات بفايروس كورونا في تزايد مستمر ولدينا خلال الـ24 ساعة الماضية اليوم اكثر من 700 اصابة جديدة، لذا ندعو المواطنين الى الاستمرار في اتباع التعليمات الصحية،" مشيرا الى ان "اللجنة العليا لفايروس كورونا ستجتمع قريبا لاتخاذ اجراءات وقائية اخرى لمنع انتشار فيروس كورونا".

واشار وزير الصحة الى ان "لقاح استرازينكيا آمن وفعال ضد فيروس كورونا والانباء التي تحدثت عن ايقاف استخدام اللقاح ليست صحيحة ونحن في اقليم كردستان لدينا تنسيق مستمر مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة سير تلقيح المواطنين بلقاح استرازينكا". 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة