• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:20:03
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة صحة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا وتسجيل 11 إصابة جديدة في أربيل.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم تشخيص 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة أربيل.
وأوضحت أن المصابين الجدد هم أربعة رجال وأربع نساء وثلاثة أطفال، ومن بين المصابين رجل يبلغ 75 عاماً من سكنة مجمع {آندازياران} في مدينة أربيل وبعد وفاته أجري له فحص كورونا وتبين أنه كان حاملاً للفيروس، أما البقية فجميعهم من قضاء سوران ومن الملامسين لعائلة مصابة سابقاً.
وفي وقت سابق اليوم، قال قائممقام قضاء سوران في أربيل، كرمانج عزت، إنه "للأسف وقع اليوم ما كنا نخشى حدوثه، حيث ظهرت نتائج موجبة لعشرة فحوصات فيروس كورونا"، مبيناً أن "المصابين الجدد من الملامسين لمصابين سابقين".
وأضاف أن "تسجيل هذا العدد من الإصابات يأتي بعدما قطع القضاء أشواطاً كبيرة في السيطرة على الوباء الخطير"، مبيناً أن "هذا التطور يجبرنا على اتخاذ إجراءات وقاية مشددة، وفي حال لم يتعاون معنا المواطنون في الأسواق وداخل الأحياء فإننا سنعيد النظر في التسهيلات الممنوحة".
وفيما أكد قائممقام قضاء سوران منع أي شكل من أشكال تجمعات سواء في الأسواق أو الجوامع والأماكن العامة الأخرى، خاطب المواطنين قائلاً: "الأمر يعتمد عليكم أما بنقل الوباء إلى مدينكم وبيوتكم أو أخذ الأمور بجدية، والتعاون مع الحكومة في هذا السياق".
وبهذا يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان إلى 366 إصابة بينها 322 حالة شفاء و5 وفيات.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة