• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 05:20:23
{بغداد: الفرات نيوز} علقت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيان صبري على زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى اقليم كردستان اليوم.

وقالت صبري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} "متفائلون بحلحلة الامور والملفات العالقة في مثل هذه الزيارات المتبادلة للمسؤولين بين الاقليم والحكومة الاتحادية".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، زار اليوم اقليم كردستان وألتقى فور وصوله أربيل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ومن ثم رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني كما سيلتقي بعدهما برئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني.
وأكد الكاظمي في اللقاءين "أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم، وأن إقليم كوردستان جزء أساس ومتكامل من العراق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر".
كما بيّن أن "سيادة العراق هي الكلمة التي تجمعنا كعراقيين، ولا مجال للتفريط بها، "مبينا أن "الفرصة الآن متاحة لتعزيز العمل المشترك، وتقديم أفضل جهد يخدم المواطن العراقي، فضلاً عن تسريع وتيرة التحضير لإجراء الانتخابات المبكرة، بما يؤمّن أفضل تعبير صادقٍ عن صوت الشعب العراقي واختياراته الحقيقية".
من جانبه بين مسرور بارزاني أن "حكومة الإقليم تهدف الى حل جميع الملفات العالقة، وأنه يتطلع الى ترسيخ الحلول طويلة الأمد، ودعم جهود حكومة الكاظمي الساعية للإصلاح في كل المجالات".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة