• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 16:28:25
{دولية:الفرات نيوز} قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، الاثنين، إن المحادثات الجارية في فيينا لإحياء الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران والقوى العالمية أحرزت "تقدما كبيرا".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال خطيب زاده، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، ان :"المفاوضات حققت تقدما لافتا جدا وانخفض نطاق وعدد القضايا الا ان القضايا المتبقية هي الاصعب والاكثر اساسية وجدية التي ينبغي حلها. سيتم صون حقوق ايران المشروعة ومنجزاتها وتكنولوجيتها النووية وستبقى فخرا لهذا الجيل والاجيال القادمة وهذا الامر يعد ضمن خطوطنا الحمراء.بحسب فارس الاخبارية
واضاف "لو راينا الالتزام من الطرف الاخر حول القضايا الثلاث المتبقية سندخل المرحلة النهائية ومازلنا ننتظر قرارات اوروبا واميركا ولكن لم نر الارادة منهم لهذا الامر لغاية الان.
واعتبر ان مسافة لافتة متبقية للوصول الى اتفاق واوضح بان المفاوضات جارية حول الضمانات القانونية والسياسية والاقتصادية وقال: ان احد اهم الضمانات التي اعلناها في المفاوضات ونتابعها بصورة جدية هو المتعلق بايران بصورة ذاتية اي امكانية العودة بالنسبة لبرامج ايران في حال الوصول الى اي اتفاق في فيينا وهذا هو احد المبادئ التي اعلناها للطرف الاخر.
وعلى صعيد آخر، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي إيراني،علي شمخاني، إن المحادثات مع المفاوضين الأوروبيين جارية وستستمر، في حين أن المفاوضات مع الولايات المتحدة ليست على جدول الأعمال لأنها لن تسفر عن "أي انفراجة".

 

اخبار ذات الصلة