• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:22:57
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن يستقبل مدير مؤسسة الدراسات الاستراتيجية والدولية ميغيل الباريث دي اولاته، رغبة المؤسسة في توقيع مذكرات تفاهم مع مع الجهات والمراكز والجامعات العراقية ذات الاختصاص.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان" ذلك جاء خلال استقبال سفير العراق في مدريد عادل مصطفى كامل مع مدير مؤسسة الدراسات الاستراتيجية والدولية ميغيل الباريث دي اولاته، ومدير العلاقات الخارجيّة والمؤسساتية بالمركز خوسيه فينتورا  في مقر السفارة".
وأكّد مدير المركز خلال اللقاء أن" مؤسسة الدراسات الاستراتيجية والدولية تقدر وتثمن تعاون السفارة معها في إطار برامجها التدريبية والدراسية".
واضاف ان" الهدف من الزيارة إيجاد قناة للتعاون بين المؤسسة والسفارة في مختلف المجالات العلمية، والبحثية مع المؤسسات النظيرة بين العراق واسبانيا".
فيما اوضح اولاته، أن" المركز بصدد دعوة سفراء الدول المختلفة المعتمدة في إسبانيا لتعزيز العلاقات الاكاديمية بين اسبانيا والدول "، موجهاً دعوة الى السفير" لتقديم محاضرة على طلبة المعهد في العام المقبل".
كما اعلن" رغبة المؤسسة في توقيع مذكرات تفاهم مع الجانب العراقي وخصوصا مع الجهات والمراكز والجامعات العراقية ذات الاختصاص، وكذلك من خلال زيارة العراق في الوقت المناسب وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة عبر إيجاد فرص لتبادل الخبرات بين العراق واسبانيا".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة