• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 08:20:45
{بغداد: الفرات نيوز} اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع البنك الدولي ومنظمة (اليونيسيف) على استئناف مشروع الاعانات المشروطة في بغداد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وانطلق البرنامج التجريبي للاعانات النقدية المشروطة خلال العام 2018 في منطقة الصدر الثانية تحت اسم” اعانة اضافة لمستقبل افضل”، بالتعاون مع وزارات (الصحة والتربية والتخطيط) ومنظمة الطفولة العالمية (اليونيسيف) والبنك الدولي، وجاء ضمن المادة (8/ثانيا) من قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 على سبيل التجربة لمدة سنتين.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة نجم العقابي في حديث صحفي، انه “تم الاتفاق مع البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف على وضع خطة عمل محدثة لاستئناف مشروع الاعانة النقدية المشروطة والعمل على توسعته لشمول اسر وشرائح جديدة”. 

واضاف ان “المشروع توقف خلال المدة الماضية بسبب ظروف جائحة كورونا، ومن المؤمل استئنافه في مدينة الصدر ببغداد بشكل تجريبي بعد مناقشة مدى تأثير الوباء في الوضع الاقتصادي”.

ويتضمن المشروع برنامجاً الكترونياً حديثاً لمتابعة انتظام الاطفال المتعاقد معهم في الدراسة من خلال منحهم اجورا معينة، وكذلك الانتظام في برنامج متابعة الحوامل واللقاحات الدورية من اجل تكوين صورة متكاملة عن مدى تعاونهم في تطبيق البرنامج الذي يهدف اصلا الى مكافحة الامية واعادة الاطفال المتسربين من الدراسة باعمار (9-14)، أي من مرحلة الرابع الابتدائي ولغاية الثالث المتوسط، فضلا عن تحصين الأسر الفقيرة ضد الأمراض.

حسين حاتم

 

اخبار ذات الصلة