• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 08:26:37
{بغداد: الفرات نيوز} افتتح محافظ ميسان، علي دواي، اليوم السبت، مشروع انشاء الممر الثاني لطريق عمارة - كحلاء بطول (18 كم ) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لمحافظة ميسان.

وقال المحافظ في بيان تلقته {الفرات نيوز}  ان "الطريق يربط مركز المحافظة (قضاء العمارة) بقضاء الكحلاء والذي يعتبر دم الطرق المهمة والحيوية للنشاطات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية وسيسهم اسهام كبير في تسهيل تنقل المواطنين في القاطع الجنوبي والشرقي للمحافظة وكذلك عمل الشركات الاستثمارية العامله في هذه المناطق"، مشيراً "الطريق سابقا كان احادي الجانب وتسبب بحدوث الكثير من الحوادث".

وتابع أن "إعمال الطريق تكونت من طبقات ترابية وطبقتين من الحصى الخابط وثلاث طبقات من الاسفلت (طبقة اساس وطبقة رابطة وطبقة سطحية) اضافة الى اعمال التاثيث المتمثلة باللوحات المرورية والقناطر النصفية الخاصة بتصريف مياه الامطار والمزروعات".

وبين المحافظ ان "ميسان مستمرة بانجاز مشاريعها وإدخالها الخدمة رغم قلة التخصيصات المالية، حيث تم انجاز وافتتاح عشرات المشاريع في الفترة الأخيرة ولكافة القطاعات وتم خلال هذا العام اعلان اكثر من (32) مشروع ولمختلف القطاعات ، لافتاً ، إلى أنه سيتم اعلان مشاريع اخرى". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة