• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 00:44:29
{بغداد: الفرات نيوز} أكد مقرر خلية الازمة البرلمانية جواد الموسوي ان هناك شكوك حول إمكانية انتشار فايروس كورونا الأوروبي شديد الفتك في العراق عن طريق بعض العائدين من أوروبا الذين قامت وزارة الصحة بحجرهم في منازلهم وعدم تخصيص أماكن حكومية لحجرهم لحين التأكد من سلامتهم.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، ان "إجراءات وزارة الصحة بطيئة جدا و لا تتماشى مع الكارثة المحدقة بحياة المواطنين فالجهة المعنية كان من المفترض ان تجري فحوصات لمليوني مواطن على الاقل الا انها لم تحقق هذه النتيجة من الفحوصات فضلا عن التأخر في الكشف عن نتائج الإصابات الموجبة لأكثر من عشرة ايام مما فاقم عدد الإصابات للملامسين الحالات الموجبة خاصة في منطقة الشماعية في بغداد".
وطالب "بحجر منطقة الشجيرية في محافظة بابل والقيام بحملة من الفحوصات العشوائية بما لا يقل عن الف فحص وذلك بعد اكتشاف العشرات من الحالات الموجبة بهذه المنطقة وتأكيد الجهات المعنية فيها نفاد المسحات والفحوصات وعدد الحماية الشخصية من المدينة".
فيما دعا الموسوي "المواطنين الى التأقلم مع هذا الوضع لفترة طويلة والالتزام بتعليمات الصحة والسلامة من ضمنها التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة لحين ايجاد لقاح لهذا الفيروس فطالما لا يوجد لقاح لا أمان من كورونا فهي تهدد حياة الجميع".انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة