• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 16:17:18
{سياسية: الفرات نيوز} تجتمع قوى الإطار التنسيقي، اليوم الثلاثاء، لحسم مرشحه لرئاسة الوزراء.

وقال القيادي في تحالف فتح محمود الحياني لوكالة {الفرات نيوز} ان "قوى الإطار ستجتمع اليوم لتحديد أسم مرشحه لرئاسة الوزراء، خلال الأيام القليلة المقبلة".
وأضاف "الإطار حدد وبحسب انباء وتأكيدات اسم مرشحه للمنصب وألتفت الى ضرورة ان ينال ذلك المرشح المقبولية الوطنية ومقبولية الشارع العراقي".
وأوضح الحياني، ان "أكثر الأسماء المطروحة نالت المقبولية بين قادة الإطار والشارع ولا يوجد عليها تقاطعات او خلافات اقليمية".
يشار الى ان مجلس النواب يستعد لعقد جلسة قريبة لانتخاب رئيس الجمهورية الذي سيكلف مرشح الكتلة النيابية الأكثر عدداً لتشكيل الحكومة.
ويعتزم الاطار التنسيقي تقديم نفسه كتلة أكبر في أقرب جلسة برلمانية.
وقال نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله في بيان اليوم، إن :"مجلس النواب ينأى بنفسه عن الصراعات والخلافات السياسية، ويحرص على الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم تحديد موعد لإنتخاب رئيس الجمهورية مالم يسبقه إتفاق سياسي خارج المجلس، وإستكمال الإستحقاقات الدستورية، وبخلافه سيؤدي إلى التعقيد والمزيد من الخلافات".
وأوضح أن "مجلس النواب لن يكون ساحة لتعميق الخلافات ويسعى من أجل توحيد الرؤى للقوى السياسية، وسيعمل لأداء مهامه التشريعية والرقابية وإستمرار أعماله اليومية مع بداية الفصل التشريعي الجديد".

من: رغد دحام

تحرير: عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة