• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 21:26:22
{بغداد: الفرات نيوز} دعت عضو لجنة الاتصالات والإعلام النيابيَّة، هدى سجاد، وزارة الاتصالات إلى تقوية خدمة الإنترنت وتوفيرها مجاناً للاستفادة منها في حملة التعليم عن بعد، بصفتها بديلاً عن انقطاع الدوام في المدارس تجنباً لفيروس كورونا.

وقالت سجاد، في تصريح صحفي، إنه "في ظل الظرف الحالي الذي يعيشه العراق والعالم المتمثل بحظر التجوال والتجمعات تحولت الدراسة إلى الكترونية تجنباً لانتشار (كوفيد – 19 )، بما يستدعي قيام الوزارة بالضغط على شركات الانترنت لتخفيض أسعار خدماتها أو توفيرها بالمجان لفائدة أكبر عددٍ ممكن من الطلبة وبخاصة من يكون أولياء أمورهم من أصحاب الدخل المحدود".
ودعت سجاد وزيرة التربية الى "القيام بزيادة سعات الانترنت المحليَّة والدوليَّة وجعلها مجانية أو تخفيض أسعارها إلى الحد الأدنى".
وطالبت وزارة الاتصالات "بإيقاف تهريب سعات الانترنت المستمر، وإيجاد خطة لبدء العمل بمشروع بوابات النفاذ الدوليَّة للانترنت خصوصاً أنَّ تخصيصات المشروع المالية أقرت في موازنة العام 2019 بواقع 19 مليار دينار بهدف منع تهريب سعات الانترنت لداخل وخارج البلد عبر المنافذ البريَّة المنتشرة داخل وخارج العراق".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة