• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 05:45:53
{سياسية: الفرات نيوز} قدم الخبير الأمني سرمد البياتي، مقترحاً لحل أزمة أرزاق الجيش بشكل جذري، بعدما اثير بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وقال البياتي لبرنامج غير معلن على قناة الفرات الفضائية، إن "الجندي يدفع 125 الفا لقاء الحصول على وجبات الغذاء وبعد الجدل الكبير حول الامر أرى بان يتم تقديم المبلغ للجندي نفسه وهو من يتصرف بموضوع الغذاء".

وأضاف بخصوص هذا الملف، ان "متعهد الغذاء يتفق مباشرة مع وزير الدفاع بشأن تغذية الجيش وتغذية بعض القطعات البعدية ذات الاكتفاء الذاتي افضل من بقية الجيش".

وأشار الى ان "متابعة غذاء الجندي مسؤولية وزير الدفاع ورئيس الأركان وينبغي على اللجنة المباشرة بوحدات الاكتفاء الذاتي لتدقيق الارزاق".

وتابع: "يمكن اعتماد آليات حديثة لتتبع مسير ارزاق انقطعت"، لافتاً الى انه "يمكن انهاء العقد بين التجارة والدفاع اذا لم تكن الارزاق جيدة".

وتطرق البياتي الى ملف اخر وهو تسريب الكتب الرسمية قائلاً: "سنصل الى السكة الصحيحة عندما نتوقف عن تسريب الكتب الرسمية الى الاعلام، خصوصاً الكتب التي يكتب عليها تفتح بالذات وتكون بكامل السرية والشخصية".

وبين ان "سرية الكتب الرسمية بدرجات متفاوتة من الدقة والحفاظ على سرية الكتب الرسمية بداية اصلاح المؤسسات"، موضحاً أن "مسؤولين تداولوا بيع وشراء الدولار قبل صعوده رسمياً وهذا ما يعني ان كل شيء يتم تسريبه".

اخبار ذات الصلة