• Saturday 11 May 2024
  • 2024/05/11 10:17:38
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التجارة، عن إطلاق التطبيقات الالكترونية الخاصة بمشروع اتمتة البطاقة التموينية.

وقالت مديرة عام الدائرة ابتهال هاشم صابط في بيان للوزارة، ان "الدائرة عملت على مشروع اتمتة  البطاقة التموينية من خلال اصدار البطاقة التموينية الالكترونية واصدار التطبيقات الإلكترونية المتعلقة به للوقوف على الاعداد الحقيقية للمستفيدين من نظام البطاقة التموينية بغية تصويبها الى فئات المجتمع من المستحقين لها ومن الطبقات المتوسطة والفقيرة".

وأكد البيان ،انه من اجل الشروع في اتمتة البطاقة التموينية وضمن برنامج تمويني تعلن التطبيق الالكتروني {الحجب الذاتي} الذي يعد احد فعاليات البرنامج على موقع كوكل ليكون متاح للجميع".

ودعا البيان "المواطنين المستفيدين كافة من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين بطريقة غير مشروعة للتعاون والاسراع بحجب حصتهم من خلال هذا التطبيق".

وأشار الى انه "بامكان المواطنين كذلك من الذين هم ليسوا بحاجة إلى مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين التعاون بالدخول الى التطبيق والقيام بحجب حصتهم لغرض توجيهها الى العوائل الفقيرة للاستفادة منها" مؤكدا ان "فترة الابلاغ للمواطنين المستفدين من مفردات السلة الغذائية ومادة الطحين خلافاً للتعليمات تعتبر فترة عفو فعليهم الاسراع واستغلالها خدمة للصالح العام".
 

اخبار ذات الصلة