• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 02:21:17
{بغداد: الفرات نيوز} اطلق وزير التجارة محمد العاني، الاثنين، اطلاق مبادرة التكافل الاجتماعي لايصال مفردات البطاقة التموينية الى العوائل المتعففة والمناطق النائية خلال ايام فرض حظر التجوال الصحي المفروض من خلية الازمة.

جاء ذلك خلال توجيه من الوزير الى جميع دوائر وشركات الوزارة، واشار فيه بحسب بيان مكتبه الاعلامي، الى"أهمية اعتماد مبدأ التكافل الاجتماعي ومساعدة العوائل المتعففة في المناطق النائية وايصال المواد الغذائية بشكل عاجل عن طريق وكلاء المواد الغذائية واسطول الوزارة الناقل".

وجاء في التوجيه، استنفار الامكانات المادية والفنية كافة، لابداء المساعدة الممكنة الى ابناء شعبنا في عموم مناطق البلاد ومساعدتهم في مواجهة مخاطر وباء كورونا.

واضاف العاني، ان"وزارة التجارة حريصة على اداء دورها الوطني والانساني في هذه الايام العصيبة التي تتطلب منا مزيدا من الجهد والتعاون وخدمة ابناء شعبنا بما يسهم في احتواء اثار مخاطر الوباء ويجنب بلدنا كل مكروه".

وفور وصول التوجيه، باشرت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية احد تشكيلات وزارة التجارة، بتوزيع سلة مواد غذائية الى العوائل المتعففة في مناطق حي الطارق والحميدية شرقي العاصمة بغداد. بحسب البيان

وقال مدير عام الشركة قاسم حمود، ان"المبادرة الجديدة تأتي في اطار برنامج التكافل الاجتماعي الذي اعلن وزير التجارة لدعم العوائل المتعففة لمواجهة مخاطر وباء كورنا وضمن برنامج واسع تقوم فيه الوزارة خلال ايام حظر التجوال الصحي الذي اعلنته خلية الازمة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم ( 55 )".

واشار حمود الى، ان"برنامج شركته يقوم على استمرار عمليات التجهيز للمفردات الغذائية مع توفير خزين استراتيجي للحالات الطارئة الناجمة عن مخاطر كورونا، كذلك امكانية قيام وكلاء المواد الغذائية في التجمعات السكانية بايصال المفردات الى مساكن المواطنين".

وفي السياق نفسه، ترأس مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب رياض فاخر الهاشمي، اجتماعا لغرفة عمليات الشركة لبحث الية القطع وانسيابية توزيع الطحين.

وقال مدير عام الشركة، ان"الاجتماع الذي تناول استعراضا لاجراءات الشركة فيما يتعلق بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لمادة الطحين والتدابير الاحترازية المطبقة في مراكز القطع التي تشمل اجراءات الوقاية والسلامة العامة ومنها عدم تجمع الوكلاء وتسهيل مراجعتهم بانجاز وتسليم القوائم بانسيابية ويسر".

واضاف، ان"الاجتماع تضمن ايضا شرحا بشأن آلية التجهيز وانسيابية توزيع الطحين من خلال التنسيق مع قيادات العمليات وخلية الازمة في بغداد والمحافظات فضلا عن العمل والتنسيق المشترك مع تجارة الحبوب والصوامع التابعة لها". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة