• Wednesday 9 October 2024
  • 2024/10/09 01:25:59
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة التجارة عن توفر خزين جيد من المواد الغذائية استعداداً لمواجهة اي ازمة أمنية محتملة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الناطق باسم التجارة محمد حنون، {للفرات نيوز} ان :"خزين المواد الغذائية جيد وعلى مستوى كافٍ بعد ان استطاعت الحكومة لاول مرة تهيئة خزين استراتيجي استعدادا للاحتمالات المقبلة".
واضاف ان "وزارة التجارة لديها خزين من مادة الحنطة يصل الى 6 ملايين و300 الف طن في حين ان مواد السلة الغذائية الستة الاخرى تتوفر بشكل جيد جداً".
واشار حنون، بان "الحكومة منذ اعلانها عن تشكيلها الاول هيأت الى خزين جيد من الموادر الغذائية خاصة مادة الحنطة والمواد ضمن البطاقة التموينية والسلة الغذائية".
وتابع، ان "رئيس الوزراء خلال زيارته الى وزارة التجارة كان قد طالب ان تلعب وزارة التجارة دورا تجاريا مهما لسد الحاجة المحلية ومعالجة الطلب في السوق المحلية، وعلى ضوء هذه الزيارة تم استحداث مراكز تسويقية في بغداد ستفتتح في الايام المقبلة وتحتوي على اسواق {هايبر ماركت} تضم جميع المواد الغاذئية والمواد التي يحتالجها المواطن خاصة السلع المعمرة حيث تباع بسعر الكلفة بما يقل عن 20% من السوق المحلية".
حنون، اكد ايضاً، ان "الامن الغذائي قد تحقق فعلا نتيجة للاجراءات الحكومية وسعة النطاق في توفير المواد الغائية والخزين الاستراتيجي وبدائل المراكز التسويقية التي ستفتتح 6 منها في بغداد خلال الايام القليلة المقبلة، في حين تستعد جميع المحافظات لانشاء اسواق اخرى بنفس المعايير وبما يتيح توفير المواد الغذائية ويسهم في استقرار أسعارها في السوق المحلية".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة