• Sunday 16 June 2024
  • 2024/06/16 20:23:09
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التخطيط بأن آليات الموازنة المالية ستصدر هذا الأسبوع وسترى الكثير من المشاريع المتلكئة النور نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل.

وبيَّن وكيل الوزارة للشؤون الفنية ماهر جوهان، في تصريح صحفي، أنَّ "الموازنة لم تتلكأ ولم تتعطل، لكن بعد إقرار قانون الموازنة بصورتها النهائية والتصحيحات التي جرت عليها من قبل مجلس النواب والحكومة، التقينا خلال الأسبوعين الماضيين مسؤولي الوزارات والمحافظات ووضعنا خططاً سريعة لما يخدم تنفيذ المشاريع".
وأوضح، أننا "لا نستطيع أن نموِّل المشاريع بشكل سِلف، ويجب أن نموِّل على وفق ما تم تصديقه وإقراره في قانون الموازنة، من خلال إيجاد وجه قانوني لإصدار التعليمات التي ستُنشر في الوقائع العراقية وتصدر نهاية هذا الأسبوع كحدٍ أقصى".
وأشار جوهان إلى أنَّ "البرنامج الحكومي يشدد على تنفيذ المشاريع الخدمية سريعة الإنجاز بأسرع وقت، لذلك سيكون الجزء الأكبر من الموازنة لإنجاز المشاريع الستراتيجية المتعلقة بالبنى التحتية، كمشاريع الصرف الصحي، والصحة، والتربية، والتعليم، والكهرباء"، مؤكداً أنَّ "هذه المشاريع ليست بالقليلة، وإذا ما أُنجزت فإنها ستحقق طفرة نوعية بالواقع الخدمي، وسيرى النور عدد ليس بالقليل من هذه المشاريع نهاية هذه العام، أما في العام المقبل فسيستمر العمل لاستكمال المشاريع المتلكئة" .
 

اخبار ذات الصلة