• Monday 17 March 2025
  • 2025/03/17 23:47:43
{سياسة:الفرات نيوز} كشفت لجنة التربية النيابية عن معوقات تواجه مشروع إنشاء الألف مدرسة، تتمثل بعدم توفر أراض مملوكة لوزارة التربية ومعرقلات تحويل جنس الأراضي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء انطلاق المشروع في العام 2021 ،وتنفيذه من قبل شركتين صينيتين على أن تكون مدة الإنجاز عامين كخطوة أولى، تليها مرحلة أخرى تشمل بناء 3 آلاف مدرسة وبعدها أربعة آلاف مدرسة ليكون العدد الكلي 8 آلاف مدرسة.

وقالت رئيسة اللجنة زيتون الدليمي، في تصريح صحفي، إن :"التربية، وهو شرط أساس لتنفيذه، مما سبب مشكلة ٍ مشكلة المشروع تكمن في عدم توفر أراض تابعة لوزارة وتأخراً في بعض المناطق".

وأضافت، أن "تنفيذ المشروع في المناطق الريفية والأطــراف واجـه موانع قانونية بتحويل جنس الأراضـي من الزراعية، مما حال دون المباشرة بها".

وأشـارت الدليمي، إلى "العمل بالتنسيق مع أمانة المشروع، علاوة على التعاون مع محافظة بغداد لتحويل ٍ بغداد من أجل تخصيص قطع أراض داخل المدن لإكمال الأراضي التابعة لوزارة البلديات إلى وزارة التربية".

اخبار ذات الصلة