• Tuesday 23 July 2024
  • 2024/07/23 14:11:30
{محلية: الفرات نيوز} يستعد الجهاز التنفيذي للهيئة العليا لمحو الأمية التابع لوزارة التربية، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد للتعليم النظامي 2023 ـ 2024، لإطلاق الدفعة الـ 12 من محو الأمية .

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام  والمتحدث الرسمي باسم الجهاز رياض فوزي المعيني في حديث صحفي: إنه يجري الإعداد حاليا لإطلاق الدفعة الثانية عشرة للدارسين ضمن مراكز محو الأمية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2023 ــ 2024"، مبينا أن الجهاز أكمل جميع استعداداته الخاصة بالمراكز، من ملاكات ومستلزمات دراسية، لاسيما أنها تتضمن دارسين للتعليم المسرع أيضا لمرحلتي الخامس والسادس الابتدائي". 

وكشف عن تشكيل فرق ميدانية في بغداد والمحافظات وتحديدا في مناطق القرى والأرياف والمناطق النائية، تعمل على توعية المجتمع بضرورة التسجيل في المراكز المذكورة للقضاء على الأمية، لما لها من آثار سلبية تؤثر في الفرد ومستقبله .

ويسعى الجهاز لاستقطاب جميع الأميين إلى مراكز الدراسة، مبينا أن العام 2023 ــ 2024 سيكون أفضل من الأعوام الدراسية الماضية على مستوى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، بعد تخصيص أموال خاصة به في الموازنة الاتحادية للعام الحالي، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد المراكز لاستقبال الدارسين واكتفاءها بأعداد الملاكات التربوية، خاصة بعد إصدار أوامر المعينين الجدد من المحاضرين ومحاضري عقود 2020 .

 

 

اخبار ذات الصلة