• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 09:26:06
{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، قرب اعلان قرارات خاصة بالمراحل غير المنتهية، فيما كشفت عن ملامح أسئلة البكالوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر السعدون لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية ان" العراق مر في النصف الأول من العام الدراسي بأزمة احتجاجات ولم تتأثر الوزارة كما تأثرت وزارة التعليم العالي حيث كان هناك التزام بالدوام الرسمي في مدارس المحافظات الشمالية والغربية ومناطقي في باقي المحافظات".
وأشار الى انه" في النصف الثاني شل العراق بالكامل بتوقف العملية التعليمية بسبب جائحة كورونا؛ لكننا وجهنا باستخدام وسائل التواصل المتاحة التي كان معمولا بها أصلا وحرصنا على ان يبقى الطالب في الجو الدراسي حتى وان المنزل".
وأضاف السعدون" العام الدراسي لم ينتهي لجميع المراحل الدراسية الا للمراحل المنتهية التي تتهيأ لأداء الامتحان النهائي"، موضحاً ان" مادة التربية الإسلامية لم تحذف من مرحلة السادس الاعدادي وانما علقت لهذا العام؛ لرفع شيء من كاهل الطالب ولن يؤثر على المعدل النهائي".
وتابع" الوزارة اخذت بالحسبان جميع المراحل الدراسية في كافة المدارس، علماً ان مدارس الابتدائية والمتوسطة لم تتأثر بالاحتجاجات سوى مدارس الإعدادية".
وأردف السعدون بالقول ان" لم تتوفر منصة الكترونية لعدم استخدام الانترنيت في مناطق القرى والارياف يمكن للطالب التواصل عن طريق التلفزيون التربوي، وبإمكان أي طالب الاتصال على القناة وهناك لجنة تجيب على الاسئلة".
وتعليقاً على حزمة القرارات التي سربت والخاصة بعبور طلبة مرحلة الابتدائية أوضح السعدون" لم تكن قرارات بقدر ماهي مقترحات عرضت على هيأة الراي على ان يتم دراستها ويؤخذ الأنسب منها للوضع الحالي، ونحن مازلنا تحت ازمة كورونا وهناك خلية ازمة تقر بها اوقات عودة الدوام الرسمي من عدمها".
واختتم السعدون حديثه بالقول ان" وزارة التربية غير معنية بما لم يصدر عنها، اما المواد المحذوفة ليس لها مواد مكملة"، كاشفاً الى ان" الوزارة فيما يخص امتحانات نصف السنة وجهت جميع المديريات بسبب الظرف الذي يمر به الطلبة بان تكون أسئلة البكالوريا شاملة وغير مطولة واختيارات تسهل اجابتها، فهي تقف مع جميع الطلبة ولن تتخلى عنهم".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة