• Monday 18 October 2021
  • 2021/10/18 22:52:29
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الزراعة عـودة استقرار أسعار بيض المائدة إلى ما كانت عليه في السابق.

يــذكــر ان ســعــر بــيــض المــائــدة ارتــفــع فـي الاســـواق المـحـلـيـة مـن 5 آلاف و500 ديـنـار للطبقة الواحدة الى 7 آلاف و 500 دينار.
وقـــال المــتــحــدث الــرســمــي بــاســم الــــوزارة حميد النايف في تصريح صحفي، ان "الــوزارة ارتـأت تـوريـد بيض المـائـدة المنتج محليا مـن اقليم كــردســتــان ومــن الــشــركــات الـتـي شـاركـت بالاسبوع الزراعي الذي عقد مؤخرا"، معلنا "عودة أسعار بيض المائدة إلى ماكانت عليه في السابق".
واضــــاف ان "وزارة الـــزراعـــة وبــالــتــعــاون والـتـنـسـيـق مــع اجــهــزة الامــن الاقـتـصـادي شكلت لجنة خاصة لمراقبة الاسواق المحلية للكشف والتحري عن التجار الذين يتلاعبون بالاسعار". 
من جانبه، اوضح عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية جمال فاخر في تصريح صحفي، أن "إنتاج بيض المـائـدة مـن هـذه المنشأة مـن شـأنـه أن يحقق وفرة في الاسواق المحلية من البيض المنتج محليا".
وبين فاخر أن "اللجنة تتابع اسعار المنتجات المحلية من المحاصيل الزراعية في الاسواق بشكل مستمر"، داعيا في الوقت ذاته "وزارة الزراعة الى اتخاذ الاجراءات التي من شأنها السيطرة على ارتـفـاع الاسـعـارفـي الاسـواق المحلية".
 

اخبار ذات الصلة