• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:41:11
{بغداد: الفرات نيوز} قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، ان خلايا نائمة وراء جريمة الفرحاتية في قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين وراح ضحيتها 12 شهيداً وخطف 4 مدنيين آخرين.

واشار الزيادي {للفرات نيوز} الى" تكرار العمليات الارهابة بين الحين والاخر ولا يوجد محاسبة للجناة"، لافتا الى ان" اللجنة الامنية وجدت في منطقة الحادث خلل امني واضح وعليه يجب محاسبة الوحدات التي قصرت في واجبها". 
واضاف" وجدنا ثغرات في القطعات الماسة للارض يستغلها داعش، وماجمعته اللجنة من معلومات جيدة وعند عودتها سيكون هناك استدعاء لبعض القيادات الامنية وخلال 3 ايام ستكون النتائج واضحة".
وتابع الزيادي" العمليات التي تحدث في هذه المناطق نتيجة خلايا داعش النائمة"، داعيا الى" تحديد مسؤولية الاجهزة الامنية لمنع تكرار هذه الحوادث وغلق جميع الثغرات".
وكان مسلحون مجهولون اقدموا، امس السبت، على قتل 8 مدنيين واختطاف 4 اخرين في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء بلد في صلاح الدين.
وقرر القائد العام للقوات المسلحة، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده مع المجلس الوزاري للامن الوطني، إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للارض الى التحقيق، بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية. 
فيما أصدر الكاظمي توجيهات بارسال وفد امني عالي المستوى الى القضاء لإعادة تقييم المنطقة أمنياً والقوى الماسكة للأرض، والعمل على ملاحقة المجرمين، وتقديم تقرير عن مجمل الاحداث الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة بشكل عاجل.
سياسياً.. بين النائب عن تحالف سائرون، ان" الكتل السياسية لا زالت غر متوافقة على تسمية الدوائر الانتخابية، والمفوضية غير جاهزة لغياب الامور الفنية والمالية في حزيران المقبل فالانتخابات الشفافة تحتاج لوقت كاف لتحضيرها"، واصفاً أجراء الانتخابات في موعدها بـ"ضرب من الخيال".
واستدرك الزيادي، بالقول ان" اغلب سراق المال العام يملكون غير الجنسية العراقية وهم خارج البلاد ولا تستطيع اي لجنة القبض عليهم"، واصفا لجان مكافحة الفساد بـ"المخدرة".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة