• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 16:43:45
{سياسة:الفرات نيوز} يرى المحلل السياسي، عدنان السراج، بان منصب نائب رئيس الجمهورية ليس بالشغل الشاغل للحكومة او الاطار.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال السراج؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم ان :"مسالة نائب رئيس الجمهورية ليس بالشغل الشاغل للحكومة او الاطار التنسقي والشغل الشاغل دعم حكومة السوداني داخل البرلمان ومفاصل الدولة". 
واشار الى "اتفاق رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني والجمهورية عبد اللطيف رشيد على ان يكون لرئيس الجمهورية 3 نواب؛ لكن لم يتم الترشيح بشكل رسمي حتى اللحظة".
واكد السراج، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ضمن المرشحين للمنصب، وتعليماته الى سياسي وقيادي واعلامي دولة القانون دعم حكومة السوداني والعمل على نجاحها".
واضاف ان "التقييم الحكومي هو المعيار في اجراء التغييرات للمسؤولين، واطلاق سراح المتهم نور زهير بسرقة القرن اجراء طبيعي لتسهيل استرجاع الاموال المسروقة".
واردف السراج بالقول "هناك اتفاقيات ابرمت بين الاقليم والمركز وواحدة من هذه الاتفاقيات اقرار قانون النفط والغاز وهناك جهد كبير ولجان مشتركة من اجل اقرار القانون واعادته من جديد واعادة العمل بالمادة 140 وجميعهن ضمن 6 اشهر من تشكيل الحكومة بالاضافة الى اجراء التعداد السكاني".
وبين ان "الاقليم راضٍ عن الاتفاق الان وواحدة من التوافق قبوله بتواجد قوات عسكرية اتحادية في الحدود وحسب القرار تم تبليغ الجانبين الايراني والتركي بان هناك امكانية لتعاون بين القوات العراقية مع حرس الاقليم من اجل ضبط الحدود"، عاداً اياه "نوع من انواع الرضا بين الطرفين".
 

 

اخبار ذات الصلة