• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 12:15:26
{سياسية: الفرات نيوز} جددت السعودية دعمها لأمن واستقرار العراق.

وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام السعودي بالنيابة عصام بن سعد بن سعيد، في بيان عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم، أن "المجلس تابع مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع ومجرياتها في المنطقة والعالم، مجدداً دعم المملكة لكل ما يضمن الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على مقدراته ومكتسباته".
ويشهد العراق أزمة سياسية، زادت حدتها منذ 30 يوليو/تموز الماضي باعتصام اتباع التيار الصدري في مجلس النواب، رفضا لترشيح تحالف "الإطار التنسيقي" محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، وللمطالبة بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة لكنها تفاقمت اكثر بعد أحداث المنطقة الخضراء في 29 آب الماضي.
وكان اجتماع الرئاسات والقوى السياسية العراقية وبحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، وغياب ممثلين عن التيار الصدري، أتفقت أمس الاثنين، على 6 توصيات، من بينها تشكيل فريق فني لتنضيج الرؤى والأفكار وتقريب وجهات النظر بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة بعد مراجعة قانون الانتخابات، وإعادة النظر في المفوضية والتأكيد على التمسك بالخيارات الدستورية في كل مراحل الحوار والحل.
وفي 24 آب، دعت الرئاسات في العراق، إلى استئناف "الحوار الفاعل" و"منع التصعيد"، الذي تشهده البلاد على خلفية الأزمة السياسية الخانقة المستمرة منذ عدة أشهر.
 

اخبار ذات الصلة