• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 03:13:58
{سياسية: الفرات نيوز} استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني طارق أحمد، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وتداعيات العدوان المستمر على غزّة والوضع الإنساني المأساوي الذي تسببت به حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وإعاقة العدوان لجهود الإغاثة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وجدد رئيس مجلس الوزراء موقف العراق الثابت والمبدئي من الحقّ الفلسطيني، واستعداده تقديم المساعدات العاجلة الإنسانية، مشدداً على ضرورة اضطلاع القوى الكبرى والمنظمات الدولية بدورها الإنساني والأخلاقي في وقف العدوان، ومنع الكارثة المستمرة في غزّة، التي بات أكثر سكانها بلا مأوى، ويفتقرون للحدّ الأدنى من المتطلبات الإنسانية.

من جانبه، أثنى الوزير البريطاني على جهود العراق الداعمة للتفاهمات و جهود الاستقرار في المنطقة، ومنهج الحكومة العراقية في إقامة علاقات متوازنة، مؤكداً أنّ من الضروري سماع صوت العراق في ما يُبذل من  أجل السلام، وفي صياغة مستقبل المنطقة، معرباً عن تأييده للمساعي الهادفة إلى تنظيم إيصال المساعدات إلى غزّة. 

 

اخبار ذات الصلة