• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 21:45:09
{سياسية: الفرات نيوز} أكد السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، ان الفراغ الذي خلفه نواب التيار الصدري في مجلس النواب لا يملؤه إلا الصدريون أنفسهم.

وقال السيد الحكيم خلال لقائه شيوخ ووجهاء محافظة بابل في مضيف قبيلة آل عيسى الطائية: "في اليوم الثاني لجولتنا في بابل كان مضيف جناب الشيخ عدنان و الشيخ شاكر العيساوي المحطة الأولى، حيث التقينا عددا من الشيوخ والوجهاء، واستذكرنا العلاقات التي جمعتنا بقبيلة آل عيسى وشيوخها ورموزها ووجهائها والأدوار التي لعبتها هذه القبيلة الكريمة في مقارعة الدكتاتورية ومواجهة الإرهاب". 

وذكر السيد الحكيم: أشدنا بالتضحيات التي قدمتها عشيرة آل عيسى وقائمة الشهداء التي قدموها من رموزها وكفاءاتها، وبيّنا طبيعة النظام الديمقراطي وتعقيداته وإيجابياته في الوقت نفسه، ففي النظام الديمقراطي هناك تعدد للآراء والرؤى مما يصعب اتخاذ القرار لكنه يعطي هامشا مريحا للجميع للتعبير عن آرائهم ، فيما يحسم النظام الدكتاتوري القرار بسرعة ويجعل الجميع رهينة بيد هذا القرار". 

واضاف:" أكدنا حاجة التجربة العراقية إلى أطر وضوابط لإدارة الخلاف، وجددنا أسفنا لخطوة الإخوة في التيار الصدري في الإنسحاب من مجلس النواب، وقلنا إن الفراغ الذي خلفوه لا يملؤه إلا الصدريون أنفسهم ونتمنى حضور الجميع في المشهد السياسي لتشكيل حكومة خادمة لشعبها". 

وتابع:" قلنا إن الحكمة واضحة في موقفها بعدم المشاركة منذ الأسبوع الأول، وأرجعنا السبب إلى ضعف المشاركة في الإنتخابات الأخيرة والنتائج المرتبكة التي خلفتها، فضلا عن دعوتنا لتشكيل حكومة خدمة وطنية تعيد ثقة المواطن العراقي بنظامه السياسي وتجسر العلاقة بين الطرفين،  كما دعونا لفسح المجال للشخصيات النزيهة والكفوءة لكي تتحمل المسؤولية". 

واردف:" كما جددنا دعوتنا لدعم الفلاح واستثمار الوفرة المالية لإنعاش القطاع الزراعي والصناعي والسياحي والإستثمار، فلا قيمة للوفرة المالية إن لم تنعش القطاعات الإنتاجية". 

 

اخبار ذات الصلة