• Wednesday 1 May 2024
  • 2024/05/01 04:16:11
{سياسية: الفرات نيوز} بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، مع المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني حل الاشكالات بين أربيل والسليمانية.

وذكر بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان الجانبين بحثا "أهمية حل الإشكالات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم من جهة وبين أربيل والسليمانية عبر الحوار والاحتكام إلى لغة العقل والمنطق وتغليب المصلحة العامة من جهة اخرى".
وبين السيد الحكيم أن "استقرار الإقليم يصب في مصلحة العراق فالتجارب أثبتت حاجة العراق للاستقرار في كل الساحات لتحقيق الإستقرار الدائم والتنمية المستدامة".
وأشار إلى "حالة الاستقرار غير المسبوقة التي يعيشها العراق على الصعيد السياسي والأمني والاجتماعي والاقتصادي والتنموي، مما يتطلب من الجميع الحفاظ عليها والمراكمة وصولا إلى تنمية حقيقية ومستدامة".
واستعرض خلال اللقاء الموقف الإقليمي والدولي، ولفت السيد الحكيم الى أن "حالة الرضا والدعم والتفاؤل هامش مشترك بين مواقف الدول الشقيقة والصديقة وبين رؤية الشعب العراقي لحكومة السوداني باعتبارها حكومة معنية بالخدمات ولها برنامج واضح وموقف من الاشكالات الإقليمية يتمثل باعتماد الحوار وتجسير العلاقة بين فرقاء المنطقة".

اخبار ذات الصلة