• Thursday 9 May 2024
  • 2024/05/09 13:10:16
{سياسية: الفرات نيوز} أعرب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، عن عميق أسفه واستغرابه للقرار الصادر من الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم والقاضي بنقل مباراة المنتخب الوطني وشقيقه الإماراتي على أرض بغداد كبادرة لكسر الحظر المفروض منذ زمن طويل.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "ذريعة الأمن التي تعكز عليها الإتحادان غير موضوعية نظرا لإستتبابه في العاصمة بغداد والعديد من مدننا".

وأهاب "بالإتحاد الكروي ووزارة الشباب والرياضة والخارجية العراقية بمتابعة القضية وإستعادة وتثبيت هذا الحق العراقي وإعادة البهجة لشعبنا وجمهورنا الرياضي".

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أعلن أمس أن الاتحاد الدولي ونظيره الآسيوي، قررا نقل مباراة المنتخبين العراق والاماراتي يوم 24 مارس/آذار الجاري، إلى أرض محايدة.

 وتجمع المباراة بين المنتخبين، ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

وكان الاتحاد الدولي "الفيفا"، قد أعلن في وقت سابق، عن عودة المباريات الدولية إلى الملاعب العراقية، بداية من استضافة الإمارات في تصفيات المونديال.

ثم تم الإعلان بعدها وبشكل رسمي، عن إقامة مباراة المنتخبين في ستاد المدينة الدولي في بغداد، والذي يسع 30 ألف متفرج وتم تحديد المسموح لهم بالحضور في هذه المباراة، بـ22 ألف متفرج فقط.

وكشف اتحاد الكرة العراقي ان "سبب نقل المباراة نتيجة للتقارير التي وصلت للفيفا بخصوص الأحداث الأخيرة التي تتعلق بالهجمات الصاروخية على مدينة أربيل (شمال العراق)" فجر الأحد الماضي.

 

وقال رئيس الاتحاد عدنان درجال مساء اليوم الأربعاء أن قرار الفيفا كان بمثابة "الصدمة لاتوجد مبررات مقنعة له".

وأكد ان "بغداد في وضع أمني مستقر حاليا، واستضافت أكثر من حدث رياضي أخيرا، وملاعبها جاهزة لاستضافة المباريات وفق معايير الفيفا ولجانه، التي أشادت بما قدمه اتحاد الكرة العراقي لإنجاح احتضان مباراة العراق والإمارات".
 

 

 

اخبار ذات الصلة