• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 17:26:37
{سياسية: الفرات نيوز} بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، في مكتبه اليوم مع وفد الإتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الخلافات بين بغداد وأربيل وملف الانتخابات المبكرة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان السيد عمار الحكيم جدد خلال اللقاء "التهنئة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الإتحاد الوطني واستذكر التاريخ الذي جمعه بالإخوة في الإتحاد ودور الزعماء الراحلين رحمهم الله، مام جلال وشهيد المحراب وعزيز العراق في مقارعة الدكتاتورية وإرساء النظام الديمقراطي الجديد".
وجدد السيد عمار الحكيم "موقفه الداعم لإنهاء الخلافات بين بغداد وأربيل بالحوار والإحتكام الى الدستور من دون انتقائية، وبينا ضرورة التنازل للمصلحة العراقية والقفز على المصالح الفئوية او الخاصة".
وأكد "ضرورة الإستعداد للإنتخابات المبكرة والتنافس على أساس البرامج بعيدا عن سطوة المال والسلاح وحملات التسقيط، وضرورة أن تخرج الإنتخابات بمعادلة مطمئنة متوازنة لحفظ المكتسبات والإنتقال بالبلد الى مرحلة الإستقرار".
وأشار الى "أهمية التحالفات العابرة للمكونات وأنها هي القادرة على تحقيق الإستقرار للنظام السياسي عبر مجلس نواب مستقر يمكنه تشكيل حكومة قادرة على تقديم الخدمات وتحقيق التنمية".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة