• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:11:16
{بغداد: الفرات نيوز} خطف الأهلي السعودي فوزا متأخرا من فريق الشرطة العراقي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت اليوم لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أسيا في استاد خليفة الكبير في العاصمة القطرية الدوحة، وأهدر الشرطة نقاط المباراة رغم الأفضلية بعد الفرص الضائعة.

ودخل فريق الشرطة المباراة برغبة الفوز وتحقيق ثلاث نقاط تمنحه الأفضلية بالمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني واتضحت خطورة الشرطة برأسية للمدافع كرار عامر في الدقيقة السادسة ومن كرة ركنية تألق في ابعادها الحارس محمد العويس لتضيع فرصة خطيرة لفريق الشرطة، وحاول مازن فياض من تسديدة لكنها طاشت لتعلو العارضة.
أفضلية الشرطة كانت تفتقد لحيوية في الخط الأمامي وهناك فجوة بين المهاجم مروان حسين وزملائه لذا انحصرت خطورة الشرطة بالكرات الثابتة وكاد أن يسجل كرار عامر من ركنية نفذت على القائم البعيد تجاوزت المدافعين لتصل إلى كرار عامر سددها بأقدام الحارس محمد العويس وترتد الكرة لكرار لكنه سددها بجوار القائم ليهدر فرصة ثانية سانحة للتسجيل .
وعقد مدافع يمين الشرطة علاء مهاوي مهمة فريقه في المباراة  بعد تلقيه البطاقة الثانية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد أن مس الكرة التي مررها المحترف ماركو مارين ليتحسب الحكم ركلة حرة ويشهر البطاقة الصفراء الثانية بوجه مهاوي ويطرد من المباراة، ولم يستثمر عمر السوما الركلة الحرة بعد تنفيذها بجدار الصد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في بداية الشوط زج درب الشرطة عبد الغني شهد بالظهير الأيمن خضر علي بدلا من احمد جلال لتعويض طرد اللاعب علاء مهاوي، حيث واصل الشرطة ضغطه ومن ركنية في الدقيقة 57 ردت عارضة الأهلي رأسية سعد ناطق بعد أن نفذ علي فائز الركنية انبرى لها ناطق لكن كرته اصطدت بالعارضة وعادت لكرار عامر لكن المدافع شتتها من بين اقدامه.
وحصل فريق الشرطة على عدد من الركنيات لم تستثمر رغم خطورتها وحاول المدربان تغيير واقع النتيجة من خلال اجراء من التغييرات حيث زج مدرب الأهلي يوسف الحربي بدل محمد المجهد وعبد الرحمن غريب بدلا من سلمان المؤشر فيما اشرك مدرب الشرطة محمد شوكان بدل من مروان حسين وحسن عاشور بدل من محمد مزهر وغابت حلول الأهلي وفشل في فك دفاعات الشرطة بعد أن عانى عمر السوما من المراقبة اللصيقة.
وخطف الأهلي السعودي هدفا قاتلا في الدقيقة 87 عبر المحترف ماركو مارين الذي استغل الكرة التي وصلت من البديل عبد الرحمن غريب الذي تجاوز المدافع خضر علي لتصل إلى ماركو مارين ركنها داخل الشباك ، وحاول الشرطة لكن لم يفلح لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد.
وتأهل الأهلي السعودي الى دور الـ16 من دوري ابطال آسيا برصيد 6 نقاط بينما تجمد رصيد الشرطة عن نقطته الوحيدة.
وساعد تأهل الاهلي السعودي بعد ان قررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبا من البطولة، بعد إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة الأولى {مجموعة الشرطة}.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة