• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 00:38:06
{رياضة:الفرات نيوز} حقق الشرطة بطل الدوري العراقي الممتاز فوزا مستحقا على الزوراء بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد، مساء اليوم السبت، في ختام الجولة 36.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأحرز هدفي الشرطة بسام شاكر والسوري محمود المواس في الدقيقتين 73 و81 من عمر اللقاء الذي حضره 40 ألف متفرج. 
وبهذا الفوز رفع الشرطة رصيده إلى 89 نقطة في صدارة الترتيب، وظل الزوراء خامسا برصيد 60 نقطة.
سيطرة بيضاء
دقائق الشوط الأول شهدت أفضلية نسبية للزوراء على حساب بطل الدوري الشرطة، حيث لاحت أولى الفرص للزوراء بعدما سدد حسام كاظم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت قريبة من مرمى الحارس أحمد باسل.
ورد لاعب الشرطة محمد قاسم بتصويبة جميلة من خارج منطقة الجزاء، لكنها انحرفت قليلا عن مرمى الحارس علي ياسين.
واستمرت سيطرة الزوراء على دقائق اللقاء وكاد المدافع حسام كاظم يفتتح التسجيل لصالح الزوراء بعدما سدد كرة قوية إثر ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها بصعوبة الحارس أحمد باسل لترتطم بالقائم وتذهب إلى ركلة ركنية.
آخر الهجمات الخطرة كانت عن طريق المهاجم أحمد سرتيب الذي سدد كرة رأسية ضعيفة من وضع مريح أمام مرمى الشرطة إلا أن محاولته ذهبت ضعيفة في أحضان الحارس أحمد باسل، أطلق بعدها الحكم الدولي زيد ثامر صافرته معلنا نهاية الشوط الأول 0-0.
ثنائية القيثارة
انخفض أداء المباراة نسبيا في بداية الشوط الثاني، وغابت الهجمات الخطرة من الجانبين.
وحاول مدرب الزوراء أيوب أوديشو تنشيط خطي الوسط والهجوم بتغييرين: لهواري طويل ومحمد صالح، لكن الحال لم يتغير، وكان التفوق واضحا للشرطة الذي سجل الهدف الأول عبر أفضل لاعب في المباراة بسام شاكر برأسية جميلة، بعد تمريرة رائعة من أمير صباح.
ولم يكتف بسام شاكر بالهدف بل صنع الهدف الثاني لزميله محمود المواس بعد فاصل مهاري تفوق فيه على المدافع الموريتاني الحسن حويبيب، ثم مرر الكرة على طبق من ذهب لهداف الدوري المواس الذي وضعها بهدوء في مرمى الزوراء، ثم أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا فوز الشرطة على الزوراء بثنائية نظيفة.

 

اخبار ذات الصلة