• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 14:18:06
{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني فادي الشمري، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لإطلاق حملة عسكرية واسعة لتنظيف العراق من {أشباه الدواعش}.

وقال الشمري في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: "هناك من يريد ان يحرق البصرة والناصرية لتشتعل نار الفتنة في محافظات الوسط والجنوب ويعم الهرج والمرج في ظل انفلات السلاح وانكسار قوى الامن وضعف الحكومات المحلية".

واضاف على رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي "اطلاق حملة عسكرية واسعة لتنظيف مدننا وتخليص اهلنا من اشباه الدواعش وفرض هيبة الدولة".

وبين ان "مصادرة السلاح ومحاسبة القتلة وتقوية قوى الامن ضرورة وطنية واخلاقية لحفظ امن الناس ومصالحهم وحقهم في العيش الكريم".

واشار الى ان "حماية ساحات الاحتجاج والمحتجين وتحديد حدود الساحات وفقا للقانون كفيل بفرز المساحات بين من يريد التخريب وبين من ينشد وطنا حرا ذو سيادة،وفرزا لقوى الدولة وقوى اللادولة".

وتابع الشمري: "ان تفرض الدولة هيبتها وسلطتها بقوة القانون وتحت مظلة الدستور مقدمة جوهرية في التهيئة لإجراء إنتخابات حرة نزيهة وعادلة"، مبيناً أنه "بخلافه لن تكون هناك انتخابات ولن يبقى نظام وستسقط ماتبقى من ملامح الدولة واذا سقط السقف فانه سيقع على الجميع بلا استثناء".

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة