• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 18:18:01
{سياسة:الفرات نيوز} وصف مقرر اللجنة المالية النيابية السابق، أحمد الصفار، موازنة 2023 بـ"الاضخم في تاريخ العراق".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الصفار؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم ان :"الموازنة لديها قواعد ومبادئ واصول واهم قاعدة فيها هي السنوية والاستثنائية التي باقل من سنة وهناك موازنات باكثر من سنة لمواجهة حالة ركود او وضع موازنة الدورات الاقتصادية".
واضاف، ان "الموازنة ليست وثيقة مالية بل هي خطة اقتصادية تعكس الواقع الاقتصادي للبلد، واعدادها يجب ان يبدا من اصغر المؤسسات الى رأس الهرم اي كل دائرة تجري موازنتها ثم تتجمع في ادارة وزارة المالية وارسالها الى مجلس الوزراء".
وتابع الصفار، ان "موازنة الاهداف والبرامج تنسجم مع المنهاج الوزاري لحكومة السوداني ومعالجة الفقر والبطالة لا تتم بموازنة عام واحد، كما يمكن تخصيص مبلغ محدد من الموازنة لتنفيذ الخطة الخماسية فلدينا اكثر من 6 الاف معمل معطل ومتلكئ". 
واشار الى "اهمية تحويل الوفرة المالية الى خطط استثمارية منتجة للتخلص من البطالة"، عاداً موازنة 2023 "الاضخم في تاريخ العراق وعلى السوداني ابعاد التدخلات السياسية عنها وهي تحتاج الى ارادة وادارة مختصة".
وختم الصفار بالقول "خطية التنمية تحتاج الى رؤوس اموال وادارة مختصة وعدم تدخلات سياسية ويجب منح السوداني الفرصة الكاملة لتطبيق برنامجه".
 

 

اخبار ذات الصلة