• Tuesday 30 April 2024
  • 2024/04/30 18:54:44
{سياسة:الفرات نيوز} عد النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، اليوم الخميس، استقرار العراق في جلوس الاطراف السياسية الى طاول حوار حقيقية والاسراع بتشكيل الحكومة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الصيهود {للفرات نيوز} :"يجب ان يحظى العراق بالاستقرار السياسي والامني والاقتصادي خصوصا وان العالم اجمع يمر بظروف استثنائية فضلا عن ايجابية ارتفاع اسعار النفط".
واوضح "حيث ان جميع هذه الامور تحتم على البلاد ان يستقر وهذه رغبة الدوب الغربية ايضا والتي يعد العراق واحدا من اهم مصادر الطاقة للعالم".
وبين الصيهود، ان "هذا الامر يحتم على الاطراف السياسية الجلوس الى طاولة حوار حقيقة وتقديم مصلحة البلد على المصالح الشخصية من خلال الاسراع بتشكيل الحكومة".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، دعا دول الجوار إلى عدم انتهاك السيادة العراقية والتنسيق مع الحكومة الإتحادية في مواجهة أي خطر محتمل على بلدانهم.
وقال السيد الحكيم، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه التزاماً بالدستور العراقي وحرصاً على أمن العراق وسيادته واستقراره الذي يصب في أمن المنطقة والعالم واستقرارهما، نحث ونؤكد على مضي سياسة البلاد داخلياً وخارجياً على هذا النهج.
كما اكد السيد الحكيم، على عدم السماح بأن يكون العراق ممراً أو مقراً للاعتداء على دول الجوار.

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة