• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 01:06:01
أعلنت وزارة الكهرباء تمكنها أمس تحقيق معدل إنتاج بلغ (٢١١٤٥) ميگاواط ، وهو اعلى معدل انتاجي تصل إليه المنظومة الكهربائية الوطنية في تاريخ البلاد.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "جاء هذا الانجاز وسط الجهد الجهد الوزاري المكثف خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى وزارة الكهرباء في تموز من هذا العام، وعنايته المباشرة، وتشديده على اهمية النهوض بقطاع الكهرباء من خلال القفزات النوعية على مستوى المشاريع الكهربائية ووضع الحلول الإدائية بدلاً من الحلول الترقيعية المؤقتة".
وبين ان "الوزارة لن تقف على اعتاب المرحلة الحالية، بل سيشهد المستقبل تطبيق رسالة الوزارة ورؤاها في تنمية صناعة الكهرباء في العراق من خلال التوسع في مد خطوط الطاقة ، وتأهيل شبكات التوزيع".
وتابع "كذلك المضي في مشاريع الطاقات المتجددة والربط الكهربائي وادخال الدورة المركبة لجميع محطاتنا وفق الستراتيجيات المستفيضة لتحقيق المردودات الاقتصادية والتنموية ".
واكدت وزارة الكهرباء "انها عازمة على اكمال مسيرتها من خلال جنودها بكافة الاختصاصات في رفع مستوى انتاج المنظومة الوطنية وحمايتها من يد الارهاب، والتضحية بكل ما تملكه من موارد وامكانيات لتحقيق رفاهية المواطن".
 

اخبار ذات الصلة