• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 20:32:19
{أمنية: الفرات نيوز} توقعت قيادة العمليات المشتركة، عصابات داعش الارهابية، برد "قريب وقاسٍ" على مجزرة ناحية العظيم في محافظة ديالى.

ونعت العمليات المشتركة في بيان لخلية الاعلام الأمني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "استشهاد ضابط وعدد من المراتب والجنود من أبطال السرية الأولى في لواء المشاة الثاني بالفرقة الأولى في الجيش العراقي في منطقة ام الكرامي بناحية العظيم".

وأضاف، إن "القصاص العادل من الإرهابيين المنفذين لهذا الحادث الغادر سيكون قريباً وسيكون الرد قاسياً، ونسال الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويدخلهم فسيح جناته ويلهمنا وأهلهم وذويهم الصبر والسلوان".

وكان ارهابيو داعش قد هاجموا مقر سرية في الفرقة الاولى في الجيش في ناحية العظيم بديالى فجر اليوم واعدموا 11 عنصراً في الجيش بينهم ضابط.

وحمل محافظ ديالى مثنى التميمي "إهمال المقاتلين مسؤولية المجزرة" وقال في تصريح صحفي :"السبب الرئيسي هو إهمال المقاتلين في تنفيذ الواجب لأن المقر محصن بالكامل وتوجد كاميرات حرارية ونواظير ليلية وأيضاً هناك برج مراقبة كونكريتي".

ووصل رئيس أركان الجيش، الفريق الأول الركن، عبد الأمير رشيد يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري الى مكان الجريمة الواقع بين قرى الطالعة وام الكرامي غربي ناحية العظيم وفتح تحقيق بها والوقوف على ملابساتها.

اخبار ذات الصلة