• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 13:07:51
{سياسة:الفرات نيوز} كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، تفاصيل بغداد وأربيل بشأن رواتب اقليم كردستان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال كريم {للفرات نيوز} انه :"تم الاتفاق على ان يتم اكمال عملية التوطين الخاصة برواتب الموظفين في اقليم كردستان،والعملية تحتاج الى ما بين 4 الى 6 اشهر لاكتمالها".
واضاف ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اشار الى ان حكومة بغداد سترسل الرواتب حتى اكتمال عملية التوطين".
واشار كريم، الى "وجود مشكلة في عملية التوطين حيث اشترطت الحكومة الاتحادية ان يقتصر التوطين على مصرفي الرشيد والرافدين، فيما اعترض الاقليم واراد ان يكون التوطين عبر حساب بنكي ومشروع خاص بالاقليم".
واردف، انه "لم يتم التوصل الى اتفاق بهذا الشأن، والرواتب التي سترسل لشهر اذار".
وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، عن التوصل مع الحكومة الاتحادية الى "حلّ مناسب" لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كردستان.
وأطلقت دائرة المحاسبة في وزارة المالية الاتحادية، اليوم، تمويل الرواتب المتبقي لمنتسبي المؤسسات الأمنية في الإقليم لشهر شباط.
وبينت ان التمويل جاء وفقًا لما جاء في كتاب وزارة المالية دائرة المحاسبة المرقم ٩١٣٣ في ٢٠٢٤/٤/٣ بعد استيفاء جميع المتطلبات المتبعة في تمويل رواتب موظفي الحكومة الاتحادية، واستنادًا إلى ما جاء في كتب ديوان الرقابة المالية المرقمة ٨٤٢٢ في ٢٠٢٤/٣/٢٨ و٨٦٧٠ في ٢٠٢٤/٤/١.

من: رغد دحام

اخبار ذات الصلة