• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 00:40:11
{سياسة:الفرات نيوز} كشفت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاربعاء، عن عزم البرلمان على تمديد الفصل التشريعي للدورة الخامسة لإقرار موازنة 2023.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة أحمد الفواز {للفرات نيوز} انه :"اللجنة القانونية النيابية لديها حزمة من القوانين المعطلة التي مضى عليها دورتين نيابية وآن الاوان لاقرارها واهمها التي تدخل في صميم حياة الفرد العراقي ولها اهمية برفع مستوى دخل الفرد بالاضافة الى تمديد الفصل التشريعي للدورة الخامسة لاقرار الموازنة العامة للعام 2023".
واضاف "بعد منح الثقة لحكومة السوداني باشرت اللجان النيابية في مجلس النواب باخذ دورها واستحقاقها من اجل تقديم ماهو افضل وكذلك استمرار جلسات البرلمان لدعم القوانين المعطلة طوال الدورات السابقة".
وتابع الفواز "يوم غد ستكون هنالك جلسة لاداء اليمين الدستوري لبعض النواب واستضافة وزيري الزراعة والموارد المائية بخصوص شحة المياه الحاصلة والاستعداد للموسم الشتوي للمحاصيل الاستراتيجية التي تدخل في صميم الامن الغذائي العراقي". 
واوضح، ان "هناك شحة مياه وسوء ادارة وعدم التعامل مع منابع المياه وفق الاستحقاقات الخاصة بالحصة المائية حسب الاتفاقيات مع دول الجوار؛ لذلك يدفع مجلس النواب الى مناقشة قوانين عديدة منها التعديل الثاني لقانون الطرق العامة بالاضافة الى قانون الهياة الوطنية للرقابة النووية وكذلك قانون تنظيم اجور الخدمات في دوائر الدولة في جلسة الغد".
 

 

اخبار ذات الصلة