• Sunday 28 April 2024
  • 2024/04/28 13:37:40
{سياسية: الفرات نيوز} قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، ان الفساد كان حاضراً عندما زج المجتمع في قتال طائفي.

وذكر الكاظمي في مؤتمر استرداد أموال العراق المنهوبة "نرحب بالأشقاء في مؤتمر استرداد أموال العراق الذي عانى بنهب خيراته، لافتآ الى ان"الطريق إلى الدولة الرشيدة يبدأ من المصارحة مع شعبنا حول الأمراض التي قادت إلى تراجع بلد عظيم مثل العراق، وضعنا منذ البداية هدفنا الأساسي في محاربة الفساد وشكلنا لجنة خاصة لمكافحة الفساد قامت بواجبها مع هيئة النزاهة والجهاتِ القضائية ووزارةِ العدل والرقابةِ المالية". 

واضاف، ان"مليارات الدولارات تم تهريبها في زمن النظام البائد، وان اللجنة كشفت خلال عامٍ واحد ملفات فساد لم تُكشف طوال 17 عاماً واستردت أموالاً منهوبةً من الخارج". 

وتابع القول: "اللجنة تعرضت إلى هجوم واتهامات باطلة كان الهدف إحباطها وإحباط عملها، وبعد 2003 استغل البعض الفوضى وضعف الدولة لتهريب الأموال الى الخارج"، مبينآ ان" الفساد حاول زج المجتمع في صراع طائفي بغيض، لا مكان للإحباط والتراجع". 

واختم حديثه بالقول: "كفى استهتاراً بمقدرات الشعوب والاموال العامة"، مشيرآ الى ان" تراجع الخدمات والمؤسسات التعليمية والصحية سببه الفساد". 

غفران 

اخبار ذات الصلة