• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 14:55:15
{محلية: الفرات نيوز} أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، عزم الحكومة على إعادة الاعتبار إلى النظام الصحي العراق.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الكاظمي بين خلال استقباله المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري والوفد المرافق له "حرص الحكومة على الارتقاء بالواقع الصحي، وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، على الرغم من التحديات والعقبات التي نجح العراق في تجاوز العديد منها".

وأعرب رئيس الوزراء عن "شكره لمنظمة الصحة العالمية" مؤكداً "عزم الحكومة على إعادة الاعتبار إلى النظام الصحي العراق؛ كي يتمكن من تلبية طموحات المواطن، وذلك بالاعتماد على الجهود الذاتية والاستعانة بالمنظمات الدولية".

وأكد الكاظمي "جهوزية العراق لتعزيز العمل الدولي المشترك بين الدول في المجال الصحي، والتأهب لحالات الطوارئ بما يرتقي بمستوى الخدمات وتبادل الخبرات الصحية".

من جانبه أثنى المنظري "على نجاح العراق في إجراءات مواجهة جائحة كورونا، وهو الأمر الذي دفع بالمنظمة إلى اختيار العراق؛ ليكون من بين خمسة بلدان رائدة على مستوى العالم لإجراء برنامج المراجعة الشاملة للنظم الصحية وتطويرها، وتأكيداً لنجاح الكوادر الطبية العراقية في خوض التحدي إزاء الجائحة، فإن البرنامج سيتم عبر التعاون مع وزارة الصحة والجامعات العراقية".
 

اخبار ذات الصلة