• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 10:31:31
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب الأول لمحافظ النجف الاشرف، هاشم الكرعاوي، نتائج زيارة خلية الازمة النيابية للمحافظة ووضع المشخاب بعد انباء تفشي جائحة كورونا في القضاء.

وقال الكرعاوي {للفرات نيوز} ان" زيارة خلية الازمة النيابية برئاسة حسن الكعبي نائب رئيس مجلس النواب كانت موفقة ومهمة جداً، حيث اطلعت الخلية على إجراءات المحافظة في الجانبين الصحي والأمني وسماع متطلبات النجف لمكافحة جائحة كورونا". 
وأضاف ان" الزيارة ركزت على المحاور {الأمنية والصحية والاقتصادية}"، مشيرا الى" الاتفاق على استضافة وزير المالية من قبل الخلية غداً الاثنين ليتم استحصال الموافقة على صرف الموارد المالية للنجف الاشرف والبالغة 13 مليار كواردات محلية تم ايقافها من قبل الوزارة".
وزاد الكرعاوي" بشكل مبدئي عبرت خلية الازمة بشكل واضح وصريح انه لا يمكن ان يقف أي شيء عدا القوانين على التعليمات لإكمال جميع المعوقات امام الأوضاع في المحافظة".
وأشار الى ان" خلية الازمة النيابية اوعدت بصرف ما قيمته 67 ألف دينار لفئة جديدة شملت برواتب الرعاية الاجتماعية في النجف الاشرف، بالإضافة الى توزيع مبلغ 300 مليار دينارعلى المحافظات، بمقدار {30} الف دينار لكل شخص لا يمتلك راتباً او عمل بحسب ضوابط معينة ستضعها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".
وتعليقاً على مخاوف تفشي المرض في المحافظة بسبب ارتفاع نسبة الإصابات في قضاء المشخاب اكد الكرعاوي، ان" الإصابات في المحافظة الى الان طبيعية ولا يوجد خوف من تفشي المرض، والمشخاب لم تسجل أي إصابة بكورونا اليوم، ويمكننا عبور الازمة في ظل التزامنا بحظر التجوال".
واختتم الكرعاوي حديثه بالقول" أمس أجريت فحوصات على 380 حالة في النجف وهو دليل على رصد قوي وعمل متواصل لدائرة صحة المحافظة"، معلناً" تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا وتماثل حالات أخرى للشفاء التام".انتهى
وفاء الفتلاوي 
 

اخبار ذات الصلة