• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 07:01:17
{محلية: الفرات نيوز} أعلن وزير الكهرباء عادل كريم، خطة الوزارة للصيف الحالي.

وذكر بيان للوزارة صدر عنها اليوم الأحد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان كريم "عقد أمس السبت اجتماعاً موسعاً في ديوان محافظة المثنى، ضم محافظ المثنى أحمد منفي، وَمديري دوائر توزيع الطاقة في المحافظة وجرى خلاله مناقشة واقع قطاع الكهرباء في المحافظة بالتزامن مع دقة وضعيها الاقتصادي والمعيشي ، ومدى استعدادات فرع توزيع كهرباء المثنى لموسم الصيف ، لتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية".

وأعلن وزير الكهرباء عن خطة الوزارة بشأن "المثنى لهذا العام، المتضمنة إيصال الطاقة الكهربائية إلى قضاء السلمان وناحية بصية خلال الفترة القادمة ، لبدء مرحلة جديدة على طريق تطوير تفرعات المنظومة الوطنية في المحافظات كافة، وهي خطوة عملت عليها الوزارة بكل ما تمتلكه من امكانيات وموارد برغم استثنائية الوضع الذي تمر به منذ عامين".

وأكد على "دعم محافظة المثنى بمشروع للطاقة الشمسية بطاقة ٧٥٠ ميگاواط ، وعدة محطات ثانوية ، وسد حاجة المحافظة من المواد الاحتياطية لتوفير كفايتها من الطاقة الكهربائية".

كما أجرى وزير الكهرباء جولة ميدانية لمحطات الكهرباء في المحافظة ، واستمع لشرح مفصل عن المشاكل التي تعاني منها المحافظة خلال تجهيزها بالطاقة الكهربائية وحصتها المقررة لها ، وآلية شمولها بالقطع المبرمج .

اخبار ذات الصلة