• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 19:25:02
{بغداد: الفرات نيوز} نفت وزارة الكهرباء، صرف رواتب العقود والأجور اليومية في الوزارة غداً الخميس.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي لوكالة {الفرات نيوز}، "لا يوجد غداً صرف للرواتب" مبينا "لدينا قوائم كان يفترض تسليمها لوزارة المالية أمس الثلاثاء وبسبب خطأ إداري تأجل الأمر الى غداً الخميس وبعدها يتوقف الأمر على إجراءات وزارة المالية".
وأضاف "في 2019 كانت هناك جباية مركزية واجبة الدفع لوزارة الكهرباء من باقي الوزارات بقيمة 910 مليارات دينار ومودعة لدى وزارة المالية ومجلس الوزراء ألزم أمس وزارة المالية ان تدفع هذه القوائم للعقود والأجور اليومية بأثر رجعي من قبل قيمة الجباية المركزية".
وبين "كان من المفترض ان توزع هذه الرواتب اليوم لكن تم تأجيل ذلك الى الغد لأسباب فنية" مشيراً الى ان "تخصيصات الرواتب ستمول من أجور الجباية للكهرباء".
وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته أمس الثلاثاء على :تحويل التعاقد لموظفي العقود والأجور في وزارة الكهرباء من الموازنة الاستثمارية الى الموازنة التشغيلية و2-يتم صرف مستحقاتهم من أجور الكهرباء المترتبة بذمة وزارات ودوائر الدولة الممولة مركزيا للأعوام السابقة بنسبة 1/12 من المصروف الفعلي لعام 2019.
كما قرر مجلس الوزراء "قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ الديون المترتبة بذمة الوزارات ودوائر الدولة للصنف الحكومي المركزي، بنسبة 1/12 من المصروف الفعلي لعام 2019، لغرض تغطية كامل مستحقات الرواتب للعقود {في وزارة الكهرباء}، بحسب القوائم التي سترسل الى وزارة المالية تباعاً".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة