• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 23:26:30
{دولية:الفرات نيوز} وجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الاربعاء، نداءً عاجلًا لأطراف النزاع بالالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية أرواح المدنيين والبنية التحتية المدنية وكفالة احترامهما.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم اللجنة كريستيان كاردون، في بيان تابعته {الفرات نيوز} انه :"ندعو الأطراف إلى الابتعاد عن هاوية الانزلاق إلى نزاعٍ إقليمي أوسع نطاقًا من شأنه أن يعمق أزمة المجتمعات المتضررة أصلًا من العنف".
وأضاف "شهد العام الماضي مستويات من المعاناة في المنطقة يعجز عنها الوصف. ولعلنا طالعنا في الأيام الأخيرة، مشاهد جديدة من الموت والنزوح والدمار، حيث دُمرت منازل وقتل أحباء. وأثار الخوف من وقوع هجمات وشيكة حالة من الذعر بين الناس ودفعهم إلى الفرار بما يمكنهم حمله من أمتعتهم. وسيدفع المدنيون بلا شك أفدح الأثمان في حال تصاعد النزاع". 
وتابع كاردون، ان "المرافق الصحية تنوء بعبء ثقيلٍ بسبب العدد المتزايد من المصابين، ويتشتت شمل العائلات ويكافح أفرادها من أجل البقاء على اتصالٍ بعضهم ببعض، وبدورها، تقيِّم اللجنة الدولية بالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، أشد الاحتياجات إلحاحًا لتقديم الاستجابة أينما مست الحاجة إليها، ومن بينها تقديم الدعم للنازحين من منازلهم، فضلًا عن مرافق الرعاية الصحية". 
واردف "بموجب القانون الدولي الإنساني، يجب أن يُتوخى الحرص الدائم في إدارة العمليات العسكرية على تفادي إصابة السكان المدنيين والأعيان المدنية ويجب التمييز بين الأعيان المدنية والأهداف العسكرية".
واكد "التزام اللجنة الدولية بمواصلة عملها من أجل مساعدة الأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة وغيرها من أشكال العنف وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني، وستشمل المساعدات تقديم موادٍ طبية للمرافق الصحية وتقديم مساعدات نقدية ومواد غذائية ومستلزمات منزلية لآلاف العائلات، كذلك تقديم الإمدادات للنازحين الذين يعيشون في أماكن إيواء جماعية بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني".
اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) منظمة محايدة وغير متحيزة ومستقلة، تؤدي مهمة إنسانية بحتة تنبع من اتفاقيات جنيف لعام 1949. وتساعد اللجنة الدولية المتضررين من النزاعات المسلحة وأعمال العنف الأخرى في جميع أنحاء العالم، باذلة كل ما في وسعها لحماية أرواحهم وكرامتهم وتخفيف معاناتهم، وغالبًا ما تفعل ذلك بالتعاون مع شركائها في الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

اخبار ذات الصلة