• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 12:30:55
{سياسية: الفرات نيوز} دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة، الى توحيد الصفوف والمشاركة في الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في نهاية العام الحالي.

وقال المالكي في كلمة له في تجمع جماهيري وعشائري اقيم في محافظة كربلاء المقدسة، وبحسب بيان مكتبه الإعلامي الذي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "هذه المؤتمرات والتجمعات لها اهمية لانها تقرب المسافات، وتشحذ الهمم ضد من يريد بنا وبالعراق السوء".

واشار المالكي الى ان "سيادة العراق كانت منتهَكة وتمكنا من استعادتها، وتخلصنا من بنود الفصل السابع التي وقع العراق تحتها بسبب مغامرات نظام البعث المقبور، ونجحنا في استعادة العراق ولملمته بعد الاحتراب الطائفي الذي حصل، عبر مشروع المصالحة الوطنية، وكان للعشائر والشيوخ الاصلاء مواقف واضحة فيه"، مشيدا بـ"عشيرة الجبور لأنها اول العشائر التي بادرت للاستجابة الى مشروع المصالحة الوطنية، ومن ثم توالت بقية العشائر العراقية الاصيلة".

وشدد المالكي على اهمية الاهتمام بالعشائر ورعايتها قائلا: ان "العشائر اليوم في صدارة الموقف، وعليها المسؤولية في الدفاع عن العراق، فكل المواقف الصعبة التي عُرِّضنا لها، كانت العشائر موجودة في الميدان، لذلك على الدولة ان تهتم بشؤون العشائر وتقدم الدعم لها لانها شريكة في حماية الدولة والدفاع عن ارض الوطن".

وبين رئيس ائتلاف دولة القانون ان "الحكومة الحالية شكلتها القوى السياسية جميعها من دون تدخل اي طرف خارجي، رغم محاولات اثارة الفتن بين ابناء المذهب الواحد".

وتابع: "يجب التصدي والعمل الشجاع لدعم العملية السياسية وتطهيرها من الفساد الذي بات يستهدف المواطن، وهذه تحتاج الى قوة وقرار لتدمير هذه الآفة الخطيرة".

ونبه الى ان "محاولات اعادة احياء حزب البعث المقبور الذي دمر العراق وانتهك الاعراض واعدم الابرياء، بمنحه رخصة العمل في الاردن الشقيق؛ يعد امرا مرفوضا، وهذا يعد تصعيدا ضد العراق وحكومته"، معربا عن "اعتقاده ان مثل هذا العمل يمثل راس الفتنة، وعليهم ان يدركوا ذلك وعتبنا على الحكومة الاردنية، ونتمنى ان يتخذوا موقفا، ونحن كذلك سنتخذ موقفا ازاء هؤلاء الأشرار".

واختتم رئيس ائتلاف دولة القانون كلمته بدعوة العشائر والجماهير الكربلائية الى الاستعداد للانتخابات والمشاركة الفاعلة لاختيار من يمثلهم في مجالس المحافظات قائلا: "بفضلكم نجحنا في تشكيل هذه الحكومة بمشاركتكم في الانتخابات، لذلك علينا ان نبدأ في تنظيم صفوفنا للمشاركة في الانتخابات، ولا يوجد تأجيل، والانتخابات ستكون في موعدها المحدد".

اخبار ذات الصلة